يناير 2017

رئيس الأركان يغادر القاهرة إلى لندن لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

يناير 31, 2017 - 13:29

كتب خالد الخليصى
غادر اليوم الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، متجهاً إلى العاصمة البريطانية لندن فى زيارة رسمية يجرى خلالها مباحثات هامة مع كبار المسئولين بالقوات المسلحة البريطانية تستهدف دعم آفاق التعاون والعلاقات العسكرية بين البلدين ، وتنسيق الجهود الرامية لمجابهة التحديات التى تستهدف الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

 

المواطن تنشر نص كلمة الرئيس السيسي أمام القمة الأفريقية بأديس أبابا

يناير 31, 2017 - 13:07

كتب خالد الخليصى
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن القارة الأفريقية تعد أقل القارات مسئولية عن تفاقم ظاهرة تغير المناخ، ومع ذلك فإنها الأكثر تضرراً من آثار هذه الظاهرة

والمواطن تنشر كلمة الرئيس السيسى  وكان نصها

وزارة الداخلية تفتتح مستشفى الشرطة للمجندين بمدينة الشروق

يناير 31, 2017 - 12:59

كتب خالد الخليصى

 

أناب السيد مجدى عبدالغفار وزير الداخلية السيد اللواء مساعد الوزير لقطاع الخدمات الطبية بإفتتاح مستشفى الشرطة بمدينة الشروق بطريق القاهرة/السويس وذلك عقب تطويرها وفى حضور كلاً من السيد اللواء مساعد الوزير لقطاع الأفراد ، والسيد اللواء مساعد الوزير لقوات الأمن .

وقد شملت أعمال التطوير تحديث وتطوير كافة مرافق وأقسام المستشفى ورفع كفاءتها وإمدادها بأحدث الأجهزة التكنولوجية الطبية الحديثة .. حيث تم تجهيز قسم الإستقبال بالمستشفى لإستقبال جميع حالات الطوارئ وتزويده بوحدة إنعاش القلب المتقدمة.

الإفراج بالعفو عن 90 من نزلاء السجون والإفراج الشرطى عن 77 سجيناً

يناير 31, 2017 - 12:52

كتب خالد الخليصى
إستمراراً لتنفيذاً قرار السيد رئيس الجمهورية رقم (61/2017) الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير .. فقد قام قطاع مصلحة السجون بعقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة .. حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (90) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو .
من ناحية أخرى باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم .. حيث إنتهت أعمالها إلى الإفراج عن (77) نزيلاً إفراجاً شرطياً.

وزارة الداخلية: غلق 3 صفحات إرهابية تحرض على العنف وتخريب مؤسسات الدولة

يناير 31, 2017 - 12:52

كتب خالد الخليصى
فى إطار الجهود الأمنية التى تبذلها كافة الأجهزة بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة ومكافحة جرائم الإبتزاز المادى والنصب على المواطنين.. فقد تمكن قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ضبط عدة قضايا خلال الفترة من 19/1/2017 حتى 25/1/2017 وذلك على النحو التالى:-
فى مجال ضبط ومتابعة أنشطة العناصر الإرهابية المحرضة على العنف:

صحة أسيوط تنظم ورشة عمل تثقيفية لتوعية المرأة

يناير 31, 2017 - 12:41

 

أسيوط / خالد الخليصى

 

نظمت مديرية الصحة بأسيوط ورشة عمل تثقيفية ضمن حملات التوعية لصحة المرأة للإعلام الصحي والسكاني بقاعة التدريب بالمعهد الفني الصحي بمدينة أسيوط بالتعاون مع الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي.

رسميا 39 دولة توافق على إعادة عضوية المغرب للاتحاد الأفريقى

يناير 30, 2017 - 20:56

 كتب خالد الخليصى

وافق رؤساء دول الاتحاد الأفريقى اليوم الاثنين، على إعادة عضوية المغرب إلى الاتحاد بعد أن كان غادره عام 1984 احتجاجا على موقف هذه المنظمة الإقليمية من مسألة الصحراء الغربية، حسب ما علم لدى عدد من الرؤساء الأفارقة المجتمعين فى قمة فى اديس ابابا.

وقال الرئيس السنغالى ماكى سال، ووزير الخارجية الصحراوى محمد سالم ولد صادق، فان 39 رئيس دولة من أصل 54 وافقوا على إعادة عضوية المغرب الى الاتحاد الأفريقى

السيسى ورئيس وزراء اثيوبيا يشددان على ضرورة تعزيز التواصل الوثيق والتشاور المستمر

يناير 30, 2017 - 20:38

كتب خالد الخليصى

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية ورئيس الوزراء ديسالين رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية الاتحادية، اليوم، فى أديس أبابا على هامش قمة الاتحاد الأفريقى.

 

وزير الداخلية يستقبل صدقى صبحى وزير الدفاع لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الشرطة

يناير 30, 2017 - 19:23

كتب خالد الخليصى

 

إستقبل السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية اليوم الإثنين الموافق 30 الجارى الفريق أول صدقى صبحى ، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ، على رأس وفد من كبار قادة القوات المسلحة يتقدمهم الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، لتقديم التهنئة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الخامسة والستين لعيد الشرطة .

الصفحات