محافظ أسيوط يفتتح كوبري للمشاه اعلى السكة الحديد لربط حي شرق وغرب بتكلفة 6 مليون جنيه

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

محافظ أسيوط يفتتح كوبري للمشاه اعلى السكة الحديد لربط حي شرق وغرب بتكلفة 6 مليون جنيه

نوفمبر 19, 2017 - 20:52
التصنيف:

 

أسيوط – خالد الخليصى

 

افتتح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط كوبري المشاه اعلى خط السكة الحديد بمنطقة سوق الباعة الجائلين بحي شرق مدينة أسيوط والذي نفذته شركة المقاولون العرب تحت اشراف مديرية الاسكان باسيوط بتكلفة تصل الى 6 مليون جنيه يرافقه المهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الاسكان والمهندس حاتم عبد الله مدير فرع المقاولون العرب باسيوط وايمن محروس رئيس حي شرق وطلعت عبد القادر رئيس حي غرب والمهندس حمدي ثابت نائب مدير فرع المقاولون العرب.

وقال محافظ أسيوط ان المشروع يهدف الى ربط المناطق السكنية بحي شرق مدينة أسيوط والمناطق السكنية بحي غرب من خلال كوبري علوي للمشاه للحد من حوادث السير الناتجة عن عبور المشاه على خطوط السكك الحديدية وذلك حماية لارواح المواطنين مشيرا الى ان تكلفة الانشاء من الخطة الاستثمارية وان طول الكوبري يبلغ حوالي 30 مترا اعلى السكة الحديد .

وأوضح محافظ اسيوط بان الكوبري يعمل على تنشيط سوق الباعة الجائلين الموجود بمنطقة حي شرق والذي يحتاج الى عملية تطوير نضعها في اعتباراتنا خلال المرحلة القادمة حيث سيتم وضع خطة كاملة لعملية تطوير السوق بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالامر وذلك لايجاد سوق حضاري للخضر والفاكهة واللحوم والمجمدات يخدم اهالي مدينة أسيوط.

وأضاف المحاسب ايمن محروس رئيس حي شرق بان مدة التنفيذ كانت محددة بعشر شهور حيث كان من المنتاظر استلامه للعمل في شهر يناير لكن تم الانتهاء من العمل في اقل من 9 شهور.

وأكد المهندس طلعت عبد القادر رئيس حي غرب اهمية الكوبري في ربط حي شرق مع حي غرب في هذه المنطقة وذلك حفاظا على سلامة المواطنين وتسهيل انتقالهم لحي شرق دون العبور على شريط السكة الحديد مباشرة .

وأشار المهندس حاتم عبد الله مدير شركة المقاولون العرب الى ان مكونات الكوبري تشمل عدد 2 سلم خراساني وجسم الكوبري عبارة عن كمرات معدنية يصل طولها الى 36 مترا طوليا .

 

 
0